منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب


 
الموقعالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المصنفون الأوائل إلى ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائر الحق
مراقب
مراقب


ذكر
المشاركات : 812
العمر : 29
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 1603

مُساهمةموضوع: المصنفون الأوائل إلى ربع النهائي   الخميس مايو 14, 2009 8:48 pm

بلغ المصنفون الستة الأوائل الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس الدورات الكبرى البالغة قيمة جوائزها 3.5 ملايين دولار، وعلى رأسهم الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر الأول والثاني على التوالي.

وحجز نادال، المتوج قبل حوالي أسبوعين بطلاً لدورة روما الدولية للمرة الرابعة، والساعي إلى إحراز لقبه السادس عشر في دورات الماسترز للاقتراب أكثر من حامل الرقم القياسي الأميركي أندريه أغاسي (17 لقباً)، مكانه في ربع النهائي دون أن يلعب مباراته مع الألماني فيليب كولشرايبر لأن الأخير قرر الانسحاب بسبب الإصابة.

ويلتقي النجم الإسباني، الساعي إلى لقبه السابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية والسادس هذا الموسم بعد أن تُوج بألقاب بطولة أستراليا المفتوحة ودورات إنديان ويلز ومونتي كارلو وروما للماسترز وبرشلونة، في مواجهته المقبلة مع مواطنه فرناندو فرداسكو السابع أو الأرجنتيني خوان موناكو.

في المقابل أكد فيدرر تفوقه على منافسه الأميركي جيمس بلايك الرابع عشر وبلغ الدور ربع النهائي بالفوز عليه بسهولة تامة 6-2 و6-4.

وحقق فيدرر الساعي إلى استعادة شيء من هيبته السابقة والظفر بلقبه الأول هذا الموسم، فوزه التاسع على بلايك من أصل 10 مواجهات جمعتهما حتى الآن، ليضرب موعداً في ربع النهائي مع الأميركي أندي روديك السادس الذي استفاد من انسحاب الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر بسبب إصابة في ساقه من أجل أن يحجز مكانه في الدور المقبل دون أن يلعب.

ويأمل فيدرر الذي تغلب على روديك في 17 مباراة من أصل 19 جمعتهما حتى الآن بينها اثنتان هذا الموسم، أن يحقق في هذه الدورة نتيجة أفضل من تلك التي حققها في مشاركاته الست السابقة هذا الموسم لكي يعود إلى سكة الألقاب الغائبة عنه منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 عندما تُوج بطلاً لدورة بازل السويسرية للمرة الثالثة على التوالي بتغلبه على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-3 و6-4 في المباراة النهائية، رافعاً رصيده إلى 57 لقباً، منها 13 في البطولات الكبرى.

يُذكر أن فيدرر أحرز لقب بطل هذه الدورة عام 2006 بتغلبه على التشيلي فرناندو غونزاليز في المباراة النهائية، وهو وصل إلى نهائي 2007 حيث خسر أمام نالبانديان، فيما توقف مشواره الموسم الماضي عند دور الأربعة حيث سقط أمام البريطاني أندي موراي الذي واصل اليوم حملة الدفاع عن لقبه وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً بعدما تخطى عقبة الإسباني طومي روبريدو السادس عشر بالفوز عليه 7-5 و6-1.

وكان روبريدو خصماً قوياً لموراي في المجموعة الأولى وبقي قريباً من منافسه البريطاني الذي يحتفل بميلاده الثاني والعشرين غداً الجمعة، حتى نجح الأخير في كسر إرسال الإسباني في الشوط الحادي عشر ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته، ثم يتسيد الثانية بشكل تام بعدما **ر إرسال الإسباني في ثلاث مناسبات أخرى، ليحقق فوزه الرابع والثلاثين هذا الموسم، مقابل 4 هزائم.

ويلتقي موراي، الذي أصبح أول بريطاني يدخل نادي الثلاثة الأوائل في تصنيف المحترفين، في الدور ربع النهائي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس الذي تغلب بدوره على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الحادي عشر 4-6 و6-4 و6-4.

يُذكر أن موراي، المصنف رابعاً في هذه الدورة، توج بلقب الموسم الماضي بعد تغلبه على الفرنسي جيل سيمون في المباراة النهائية، وهو يسعى إلى لقبه الثاني في دورات الماسترز هذا الموسم بعد الأول في ميامي، والرابع في مسيرته المظفرة بـ 11 لقباً من أصل 17 مباراة نهائية خاضها البريطاني حتى الآن في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2005.

وبلغ الدور ذاته الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 6-4 و6-4، ليواجه الفرنسي جيل سيمون الثامن أو الكرواتي إيفان ليوبيسيتش.

ويسعى الصربي إلى مواصلة تألقه وبلوغ النهائي الرابع على التوالي من أجل تعزيز حظوظه في استعادة المركز الثالث في تصنيف المحترفين من موراي بعد أن تنازل عنه للأخير بسبب خسارته لقب بطل دورة روما لمصلحة نادال الذي جدد فوزه على منافسه بعد أن كان تغلب عليه أيضاً في نهائي دورة مونتي كارلو.

أما النهائي الآخر لديوكوفيتش في دورات الماسترز فكان في ميامي عندما خسر أمام موراي، فيما فاز الصربي في نهائي الدورتين الأخريين في دبي على حساب الإسباني دافيد فيرر وفي بلغراد الأسبوع الماضي على حساب البولندي لوكاس كوبوت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصنفون الأوائل إلى ربع النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب :: المنتديـات الترفيهيــة :: منتدى عالم الرياضة-
انتقل الى: