منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب


 
الموقعالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دربي بين ميلان ويوفنتوس.. وإنتر يستعد للقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائر الحق
مراقب
مراقب


ذكر
المشاركات : 812
العمر : 29
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 1603

مُساهمةموضوع: دربي بين ميلان ويوفنتوس.. وإنتر يستعد للقب   الجمعة مايو 08, 2009 1:18 pm



يدخل الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم مراحله الحاسمة مع الاقتراب من خاتمته، وقد بدأت ملامحه النهائية بالظهور قبل أربع مراحل على إطلاق الصافرة الأخيرة فيه.

فإنتر ميلان المتصدر (77 نقطة) بحاجة فقط لست نقاط ليضمن الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، فيما يشتد الصراع على الوصافة بين آي سي ميلان (70 نقطة)، ويوفنتوس (66 نقطة).

ولا يتوقف التنافس عند هذا الحد، فالمعركة على أشدها للحصول على مركز مؤهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث يتأهل من إيطاليا بحسب التوزيع الجديد الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى، فيما يدخل الرابع في التصفيات.

ويطمح فريقا فيورنتينا (61 نقطة) وجنوا (60 نقطة)، بالاقتراب أكثر نحو المراكز المؤهلة، للبطولة الأقوى أوروبياً، لاسيما أن النقاط التي تفصلهما عن يوفنتوس سهلة المنال، بالنظر إلى نتائج فريق "السيدة العجوز" الأخير، الذي لم يتوقف عن نزف النقاط، حيث أنه جمع أربع نقاط في أخر خمس مباريات له.

كما يشتد الصراع على المركزين المؤهلين إلى بطولة الدوري الأوروبي، التي حلت مكان كأس الاتحاد الأوربي، والتي يتنافس على الوصول إليها عدا عن فرق المقدمة التي ستفشل في الوصول إلى دوري الأبطال، فرق منتصف الترتيب والتي يصل ترتيبها حتى المركز العاشر الذي يحتله لاتسيو (47 نقطة).

فيما تتنافس 8 فرق في معركة الهبوط إلى الدرجة الثانية، والتي سيودع ثلاثة منها دوري الأضواء مع نهاية الموسم، وتبدو الأمور معقدة كون بعض هذه الفرق حققت في الآونة الأخيرة نتائج إيجابية على حساب فرق المقدمة، ويبدو الحسم فيها، سينتظر حتى الفترة المقبلة.

وسيكون عنوان المرحلة الخامسة والثلاثين مباراة "دربي إيطاليا" التي ستقام يوم الأحد بين آي سي ميلان (الثاني) ويوفنتوس (الثالث)، وهي عدا عن بعدها التاريخي، لها بعد آخر.

فالأول يريد الاقتراب أكثر من صدارة خصمه إنتر ميلان معوّلا على زلة قدم قد يتعرض لها في المراحل المتبقية، والثاني يطمح لخطف الوصافة بعدما فقد الأمل منطقياً بالفوز باللقب، رغم أن ذلك حسابياً لا يزال جائزاً كونه يبتعد عن إنتر ميلان بـ11 نقطة، فيما الفوز بالمباريات الأربع الأخيرة يمنحه 12 نقطة، غير أنه من الصعب إن لم يكن من المستحيل أن يخسر حامل اللقب كل مبارياته المتبقية، لاسيما أن بعضاً منها مع فرق متواضعة نسبياً، وسيكون أولها يوم الأحد مع كييفو الذي يحتل المركز السادس عشر، وبرصيده أقل من نصف ما يملك إنتر ميلان (35 نقطة).

وتعتبر مباراة إنتر ميلان مع كييفو مهمة سهلة غايتها الابتعاد أكثر في المركز الأول، وقد تكون حسم اللقب بشكل كبير لمصلحته، فيما لو فاز أيضاً يوفنتوس على مضيفه آي سي ميلان، بحيث سيكون عليه إحراز التعادل في أي من المباريات الثلاث المتبقية لضمان اللقب مرة أخرى.

وفي الصراع على المركز الرابع يحل فيورنتينا ضيفاً كاتانيا (40 نقطة في المركز الخامس عشر)، فيما سيكون جنوا ضيفاً على أتلانتا (44 نقطة في المركز الحادي عشر).

تفتتح المرحلة يوم السبت بلقاءين يجمع الأول سمبدوريا مع ريجينا، والثاني لاتسيو مع اودينيزي. فيما تقام يوم الأحد المباريات الباقية وهي آي سي ميلان مع يوفنتوس، إنتر ميلان مع كييفو، وكاتانيا مع فيورنتينا، واتلانتا مع جنوا، وكالياري مع روما، وليتش مع نابولي، وسيينا مع باليرمو، وتورينو مع بولونيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دربي بين ميلان ويوفنتوس.. وإنتر يستعد للقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب :: المنتديـات الترفيهيــة :: منتدى عالم الرياضة-
انتقل الى: