منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب


 
الموقعالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كن طيباً ولاتكن غبيا ً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:07 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال ربنا عز وجل

[الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ]

( 26 ) سورة النور

الطيبة

أنت طيب وغير هذا مايهم

أنت طيب وهذا هو المهم

تعنى الحب والعطاء والتضحية والصدق

والطيبة تنقسم إلى شقين

طيبة غبية و طيبة مستغله

Arrow

الطيبة الغبية

الكل يقول عنها أنها ميزه سيئة وغير محببة للناس ..

البعض يكون طيب بكل عفويه وبكل سذاجة ..

طيب يعنى يؤخذ حقك وأنت تنظر دون ان تتكلم ..

تقف مع كل محتاج دون التفكير بالنتائج السلبية العائدة عليك ..

يهضم حقك وأنت تبتسم بكل سذاجة ..

تهان وأنت تضحك في اعتقادك ان من أهانك او اخذ حقك يمزح معك ..

ومع مرور الوقت تكتشف انك ساذج ..

وتحاول ان تغير من طبعك وهذا مستحيل ان تغير من طبعك

لان كل من عرفك أيها الطيب الغبي

بأنك لن تحرك ساكن

ولو تكلمت في يوم من الأيام لن تجد صدى لصوتك

ولن تجد من يعطيك تلك الأهمية لكلامك ..

إذاً ضايع صوتك سدى وأنت السبب لعدم احترام الغير لك

والسبب طيبك الغبية

Arrow
الطيبة المستغلة

هو من يطلب منك ان تقف معاه في محنته

وعند حاجتك له لن تجده وتتغاضى عن فعلته ..

ومن يحتاجك يجدك بكلمة ان شاء الله او حاضر

او تآمر ياطويل العمر ومن عيونى ولبيه ..

وبعد ماتخلص المهمة لن تجده ولن يسأل عنك

ولو طلبت منه في يوم من الأيام شي تجد الأعذار قبل الكلام

ودائما تضع في عين الاعتبار

اعمل الخير وارميه بالبحر

وتنتظر الأجر من الأنذال والخونة

وتعتقد بان يأتي يوم ويصحى لك واستغلاله الطيبين أمثالك ..


Arrow
أحبابي

الطيبة صفه ليست موجودة في كل شخص ..

ولكن صفة الغباء والمسكنة هي عند الناس

لذلك الناس خلطوا المسكنة بالطيبة

وهم لا يعلمون إن الطيبة ليست غباء او مسكنه

الإنسان الطيب ذكي كغيره والإنسان الطيب

يعرف متى يتكلم ومتى يصمت ويعرف متى يأخذ بحقه

في الوقت المناسب

الإنسان الغبي او الساذج هو من خرب على الطيبين سمعتهم

فاخذ الناس ينادون الساذج بأنه طيب وعلى نياته

وهم هنا خاطئون جداً

الطيب إنسان لا نجده في كثره في مجتمعنا

بل قل ما نجده ولكن نحتاجه لأنه يتمتع بطولة بال

وصبرا لذلك فهو طيب

لا تصدق ان هناك رجل يرفض بسبب طيبته ..

ولكنه يرفض بسبب سذاجته وغبائه

والمثل يقول : ( إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب )

Arrow
لذلك ترى كل من يقولون له أنت طيب يصاب باليأس

مع انه خاطئ حقا

الطيبة مطلوبة ولكن ليست بالشكل المذكور ..

الطيبة مع الناس اللي تعرف أنهم طيبين مثلك

تكون صدقه وتكون فيها الأجر لكل الطرفين ..

الطيبة مطلوبة مع الناس اللي تستحق الطيب ..

الطيب هي تبادل في العطاء وتبادل في الحب

وتبادل في الصدق والاحترام

انا طيب لان أهلي ربوني على الطيبة

وتعلمت الطيب من أهلي وعلمونا انها من شيم العرب والأخيار

فليس كل من يضحك بالوجه يعنى طيب وليس كل من ينصح طيب

نعم حتى في النصح يعتقد البعض ان من نصح هو طيب ..

وقد يكون الع**

إذاً لابد ان يكون لنا بعد نظر أكثر مما نحن عليه ..

حتى نميز بين الطيب وبين الخبيث

فلا تدع احد يستغل طيبتك لخبائث الشيطان

ولا تدع احد يستغل سذاجتك بأموره الشيطانية

كن طيب .. ولكن بالمعقول


( منــ ق ـــول )


_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو المعتصم
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

ذكر
المشاركات : 637
العمر : 27
مكان الاقامة : في قلب اصدقائي واحبائي
نقاط : 835

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:10 pm

مشكورة اخت سلمى ع موضوعك
نتمنى التوفيق لكي
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنفور المشاغب
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف


ذكر
المشاركات : 123
العمر : 29
مكان الاقامة : شط الخليل
نقاط : 131

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:18 pm

مرثي على الكلمات الحلو
موضوع اكتير مهم وحثاث

بحبك
للامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:19 pm

مثكووووووووووور ثنفوووووووووووور على المرور العطر

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
Admin
Admin
avatar

ذكر
المشاركات : 665
العمر : 28
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 749

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:20 pm

سلمى يا سلمى يا سلمى بجد على هيك مواضيع عجز لساني عن التعبير

تميز بلا حدود فائده تعم الجميع عبره معاني ذو مغزى

الكاتب انسان رائع



دمت بود


_________________
عاهدتكم أحبتي ما دمت حيا ..

فاني على دار الوفاء سأبقى ..

فإن باعدتنا الليالي دهوراً ..
إلا أن حبكم في الله يرقى ..
أجوب بذكريات الإخاء ..

وهل مثل إخائكم يوما سألقى؟
*** ****** *** ******* ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3arob.7olm.org
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:24 pm

ادمن يا ادمن احرجتنا بلطفك
وشكرا على مرورك العطر

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يا صاحب زمان
تكنولوجي مميز
تكنولوجي مميز
avatar

ذكر
المشاركات : 247
العمر : 27
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 386

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:27 pm

موضوع ممتاز
مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ziad.jawabreh@windowslive.com
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:30 pm

شكرا صاحب عالمرور
نورت الصفحة

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيد الكلمة_الاعصار الغرام
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
المشاركات : 624
العمر : 27
مكان الاقامة : عاصمة الورد شارع بحبك موت
نقاط : 824

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:34 pm

مشكور على الموضوع المميز تحياتي

_________________
لا اعلم متى ستعلن دموعي عقمها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 7:37 pm

شكرا سيد الكلمة على المرور العطر

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
soso
تكنولوجي نار
تكنولوجي نار
avatar

انثى
المشاركات : 527
العمر : 28
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 767

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 8:01 pm

يسلمو سلمى موضوعك حلو كتير ومميز
تقبلي مروري


بحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الخميس أبريل 30, 2009 8:08 pm

هلا سوسو منور الموضوع
بحبك

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشـــــ الاحزان ـــــــق
تكنولوجي ما حدا قدو
تكنولوجي ما حدا قدو
avatar

ذكر
المشاركات : 1742
العمر : 26
مكان الاقامة : اينما وجد القلب الحنون والحب الصادق
نقاط : 2357

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الجمعة مايو 01, 2009 1:55 pm

سلمت يداك سلمى وموضوع رائع جدا
تقبلي مروري
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سلمى
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

انثى
المشاركات : 930
العمر : 28
مكان الاقامة : فلسطين
نقاط : 1241

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الجمعة مايو 01, 2009 1:56 pm

اهلا عاشق ومشكور على مرورك العطر

_________________
بت أخشى الأيام كم سرقت مني غوالي
وآلمتني وسهرتني الليالي
إلهي ... هل بات قدري أن أنشر الحب من حولي
وأكتم في قلبي أسراري ؟
إلهي ... أنت في القلب واحد وماعداك عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gangsterboy
تكنولوجي نشيط
تكنولوجي  نشيط
avatar

ذكر
المشاركات : 45
العمر : 26
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 61

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   السبت مايو 16, 2009 5:30 pm

انا بهنيكي سلمى على هاد الموضوع يسلمو ايديكي على هاد الموضوع العطر
وكمان حسب شخصية الانسان يمكن يكون بتظاهر بالطيبة عشان يكتشف شو هم الناس
وكيف هم مناح ولا عاطلين طيبين ولا خبيثين على قد ما حكيتي لسا في كتيير شغلات مش معروفة
وبعدين انتي حكيتي مبدأي بالحياة
ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
لسا في نوعيات بشر مش معرووفة Very Happy ولا يغرك في الناس
الناس مش نوع واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصقر الجارح
مشــــ عام ـــــرف
مشــــ عام ـــــرف
avatar

ذكر
المشاركات : 623
العمر : 28
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 752

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الأحد مايو 17, 2009 6:14 pm

مشكور يا اخت سلمى على الموضوع الرائع

_________________




If they do not know who I am, I am the darkness from the world of dark From the dark world of living darkness
I fear I'm Kabosc
I love you to death I live in your dream
Do you know what it means to be loved by death
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gangsterboy
تكنولوجي نشيط
تكنولوجي  نشيط
avatar

ذكر
المشاركات : 45
العمر : 26
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 61

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الأحد مايو 17, 2009 6:16 pm

Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
orjwana
تكنولوجي جديد
تكنولوجي جديد


انثى
المشاركات : 10
العمر : 21
مكان الاقامة : الاردن
نقاط : 12

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا ً   الإثنين فبراير 22, 2010 8:35 am

مشكوره سلمى بجد موضوعك رائع ومتميز

دمتي بتميز سلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كن طيباً ولاتكن غبيا ً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب :: المنتديـات العامـــة :: المنتدى العـــام-
انتقل الى: