منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب


 
الموقعالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باتون يضيف جائزة البحرين إلى غلته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائر الحق
مراقب
مراقب


ذكر
المشاركات : 812
العمر : 29
مكان الاقامة : الخليل
نقاط : 1603

مُساهمةموضوع: باتون يضيف جائزة البحرين إلى غلته   الأحد أبريل 26, 2009 10:06 pm



أحرز سائق براون جي بي مرسيدس البريطاني جنسون باتون، المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، اليوم الأحد على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير.

وهو الفوز الثالث لباتون هذا الموسم والرابع في مسيرته الاحترافية، كما أنه الفوز الثالث لفريقه جي بي براون مرسيدس الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد شرائه لفريق هوندا.

وقطع باتون الذي انطلق من المركز الرابع، السباق المؤلف من 57 لفة والبالغة مسافته 308.484 كلم بزمن 1.52.36.805 ساعة، وتقدم على الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو والإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا.

وعزز باتون موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 31 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه زميله في الفريق، البرازيلي روبنز باريكيللو الذي حل خامساً في سباق اليوم، وبفارق 13 نقطة أمام فيتيل الذي عزز موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام بعدما صعد على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي لأنه كان أحرز المركز الأول في جائزة الصين الكبرى الأحد الماضي.

وهي المرة السابعة عشرة التي يصعد فيها باتون على منصة التتويج في مشواره في الفورمولا وان والذي انطلق عام 2000.

في المقابل، نجح تروللي الذي انطلق من المركز الأول في الصعود على منصة التتويج للمرة التاسعة في مسيرته في الفورمولا وان.

ومرة أخرى أكدت الفرق الصغرى تفوقها في الموسم الجديد لأن ثلاثي المقدمة ينتمي إلى فرق جي بي براون مرسيدس وريد بول رينو وتويوتا، فيما كان أول سائقي الفرق الكبرى في السباق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الموسم الماضي مع ماكلارين مرسيدس وذلك بحلوله رابعاً، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الموسم قبل الماضي بحلوله سادساً، فنجح الأخير بالتالي في منح النقاط الأولى لـ "سكوديريا" في البطولة بعدما خرج الفريق الإيطالي خالي الوفاض في السباقات الثلاثة الأولى مسجلاً أسوأ انطلاقة له في الفورمولا وان منذ عام 1981.

واستحق باتون الفوز لأنه كان الأسرع كما أن الإستراتيجية التي اعتمدها فريقه كان لها الدور الكبير في دخوله المركز الأول بسهولة كبيرة ودون أي منافسة تذكر.

في المقابل، عوض فيتيل انطلاقته المخيبة عندما تراجع من المركز الثالث إلى الخامس، وأنهى السباق في المركز الثاني.

أما المخضرم تروللي (34 عاماً) الذي انطلق من المركز الأول للمرة الرابعة في تاريخه وكان يمني النفس بلقبه الثاني بعد الأول عام 2004 في جائزة موناكو الكبرى، فأنهى السباق في المركز الثالث ليرتقي إلى المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 14 نقطة.

أما زميله في الفريق، الألماني تيمو غلوك الذي انطلق من المركز الثاني فأنهى السباق في المركز السابع.

وخيب سائق فيراري الثاني فيليبي ماسا وصيف بطل الموسم الماضي الآمال التي كانت معقودة عليه بحلوله في المركز الرابع عشر علماً بأنه انطلق من المركز الثامن، وحذا حذوه سائق ماكلارين مرسيدس الثاني الفنلندي هايكي كوفالايين بحلوله في المركز الثاني عشر وهو الذي انطلق من المركز الحادي عشر.


باتون على خطى الكبار

وأثبت باتون أنه سائق من الطراز الرفيع وأنه يسير على خطى السائقين الكبار البرازيلي أيرتون سينا والألماني ميكايل شوماخر وغيرهم، معززاً حظوظه في تحقيق حلمه بالتتويج بطلاً للعالم.

وقال باتون بعد سباق البحرين اليوم الأحد: "إنه إنجاز رائع، لم أتوقع أبداً في مسيرتي أنني سأنجح في يوم من الأيام في تحقيق انطلاقة قوية في بطولة العالم والفوز بثلاثة سباقات دفعة واحدة".

وأضاف: "إنه إنجاز يحسب للفريق بأكمله، إننا هنا نعمل بقسوة من أجل إدخال جميع التحسينات على السيارة حتى نقدم الأفضل على الحلبة".

وتابع: "إنها ثمرة سنوات طويلة من الكفاح والمثابرة والعمل الجيد" في إشارة منه إلى وفائه الكبير لفريقه وإصراره على البقاء معه على الرغم من الضائقة المالية التي عانى منها في الموسم الماضي والتي دفعته إلى الانسحاب من البطولة قبل أن يتدخل الإنكليزي روس براون المدير التقني السابق في الفريق الياباني، لشرائه بمبلغ رمزي بلغ جنيهاً إسترلينياً واحداً.

وتلقى باتون عروضاً كثيرة من فرق عدة أبرزها رينو، بيد أنه رفضها مفضلاً مواصلة المغامرة مع فريقه السابق.

وقال باتون في هذا الصدد: "أعتقد بأنني أصبت نجاحاً ببقائي مع فريقي، إننا نحقق الآن المعجزات ونحرز المركز الأول في 3 سباقات من أصل 4 سباقات، إنه انجاز لم يسبق للفرق الصغيرة أن حققته أمام سيطرة وسطوة فيراري وماكلارين مرسيدس وبي إم دبليو".

وتابع باتون قائلاً: "إنها الرياضة، فأحياناً تصيب نجاحاً في اختياراتك، وأحياناً أخرى ترتكب غلطة العمر، لكن يبدو أنني في الطريق الصحيح وأنا سعيد بما حققناه حتى الآن وأتمنى أن نواصل على هذا الدرب لنتبوأ القمة في نهاية الموسم".


وأوضح باتون: "عالم الفورمولا وان صعب جداً ويتطلب عملاً شاقاً وطويلاً وصبراً كثيراً، كنت أعرف ذلك منذ نعومة أظافري وبالتالي ركزت كثيراً على هذه الأمور ووضعتها نصب عيني في جميع السباقات والاستعدادات، إنها السبب الرئيسي في بلوغي هذا المستوى الرفيع في بطولة الموسم الحالي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باتون يضيف جائزة البحرين إلى غلته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربيه التكنولوجيه / العروب :: المنتديـات الترفيهيــة :: منتدى عالم الرياضة-
انتقل الى: